شاهد بالفيديو انفصالي في عدن من باب احد المحال التجارية يطالب باحراق املاك الشماليين
الجمعة 14 سبتمبر 2018 الساعة 06:49
الحياد نت - متابعات

لاقى فيديو تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي لاحد الارهابيين في مدينة عدن وهو ينادي بحرق محلات المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية بدلا عن حرق عجلات السيارات في الشوارع ردود فعل متباينة .

وطالب ناشطون أمن عدن بعدم التستر على مثل هذه الدعوات والقيام بواجبها في القبض على هذا الارهابي الذي وصفوا دعوته  بأنها جريمة تحريض وكراهية .

وقالت الوزيرة السابقة في حكومة الوفاق الوطني حورية مشهور ان "هذه جريمة تحريض وكراهية مكتملة الأركان وعلى إدارة أمن  عدن أخذ المسألة  بجدية للتحقيق مع المحرض  و اتخاذ  كافة التدابير لحماية الأشخاص الذين يتم التحريض ضدهم وحماية ممتلكاتهم.

ووصف ناشطون آخرون هذه الجريمة بانها "جريمة كراهية وعنصرية وتحريض بالقتل لم تقم بمثلها مليشيا الإنقلاب الحوثية في صنعاء ضد أبناء المحافظات الجنوبية مشيرين الى ان  المسؤولية تقع على أمن عدن والداخلية.

في ذات الوقت قال ناشطون آخرون ان هذه مجرد حالة فرديه لا تمثل ابناء  عدن ولا المحافظات الجنوبية وان هناك عشرات البوافي ومئات المحلات لأبناء تعز وإب والحديدة شغالة في عدن ولم يتعرض لها احد وان ما قام  به هذا تعد حالة فردية لشخص مر من بعيد ويتلفظ  بكلام سخيف يجب ان لا يتم اخذها بعين الاعتبار".

متعلقات
القيادي الوشلي من اطلق رصاصة اخترقت جمجمة الرئيس صالح من مسافة 100 متر وعبد الملك الحوثي أمر بتصوير مقتله في سنحان لغرض مهم
ارتفاع كبير في اسعار الدولار والتجار يرفعون جميع المواد الغذائية الى مايوازي 770 دولار في الأسواق
الاسباب الغير معلنة وراء ازمة الغاز والنفط في صنعاء
خبير اقتصادي دولي في بورصة نيويورك اليمن الفقيرة ستعود إلى دولة من أقوى اقتصاديات العالم لهذا الاسباب
السعودية تصدر قرار جديد بخصوص تأخر تجديد الاقامة